البؤر العائلية بهذه المدن ترفع إصابات “كورونا” إلى 80 حالة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت وزارة الصحة قبل لحظات، عن تسجيل 80 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بين الساعة السادسة من مساء الجمعة 05 يونيو ، والساعة السادسة من مساء يومه السبت 06 يونيو الجاري،

الحالات المسجلة اليوم، تصدرتها جهة الدار البيضاء- سطات ب 46 حالة مرتبطة بأربعة ببؤر عائلية وبؤرة مهنية، متبوعة بجهة تطوان الحسيمة ب 14 حالة، متعلقة بمخالطين لحالات مختلفة و 12 حالة بجهة مراكش آسفي، 10 منها مرتبطة ببؤرة عائلية كبيرة من بينهم 11 طفلا، كما سجلت 5 حالات بجهة الرباط سلا القنيطرة، وحالتين بجهة فاس مكناس، وحالة واحدة بالجهة الشرقية، لتترتفع بذلك الحصيلة الاجمالية للاصابات إلى 8151 حالة مند بداية الجائحة، بنسبة 22.04 إصابة لكل 100 آلف نسمة.

ووفق ما أوردته وزارة الصحة، في تصريحها اليومي حول الوضعية الوبائية في المغرب، فإن عدد المتعافين وصل إلى 7315 حالة، بزيادة 47 حالة جديدة، وتشكل حوالي 90 في المائة من الحالات النشطة التي مازالت تتماثل للشفاء. فيما لم تسجل اي حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية، ليستقر عددها في 208 حالة.

وحسب نفس المصدر، فقد ارتفع  إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة وكانت نتائجها سلبية  281306 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *