وزارة الصحة تؤكد انتهاء الموجة الثالثة من فيروس “كورونا”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أفادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يوم الثلاثاء 9 نونبر الحالي، أن المد التنازلي تواصل للحالات الإيجابية للإصابة بفيروس كورونا، المسجلة خلال الأسبوعين الماضيين، مؤكّداً بذلك انتهاء الموجة الثالثة.

وأوضح رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بالوزارة، عبد الكريم مزيان بلفقيه، خلال تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة خلال الفترة من 25 أكتوبر إلى 8 نونبر 2021، أن المنظومة الصحية سجلت خلال الأسبوع الماضي 1251 حالة إيجابية، بانخفاض قارب 33 بالمئة على المستوى الوطني، لافتا إلى أن هذه الحصيلة الأسبوعية لم تسجل منذ أكثر من خمسة أشهر.

وأضاف أن الانخفاض شمل كل مناطق المملكة دون استثناء، وأصبغ على كل الجهات وللأسبوع الرابع، المستوى الأخضر، بأقل من 25 حالة إيجابية لكل 100.000 نسمة أسبوعيا. وتمت، أيضا، معاينة استمرار تسجيل قيمة معدل التكاثر لمستويات تحت الواحد، حيت قُدّرت هذه القيمة بـ 0,87 يوم الأحد الماضي.

كما واصلت نسبة الإجابة انخفاضها المسترسل خلال الأسبوعين الأخيرين، إذ تم الانتقال من نسبة 2,7 بالمئة إلى نسبة 1,4 بالمئة خلال هذه الفترة، وهي أقل نسبة إجابة تُسجّل منذ عدة أشهر.

وتُسجّل المنظومة الصحية استمرار انخفاض الحالات النشطة، حيث ناهزت يوم الإثنين 8 نونبر 23 في المئة (4156 حالة نشطة)، فضلا عن انخفاض ملموس خلال الأسبوعين الأخيرين في عدد الحالات الحرجة الجديدة التي يتم استشفاؤها في أقسام العناية المركزة، ناهز نسبة 30 في المئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *