“بلينكن” يتباحت هاتفيا مع وزيرين إسرائيلين حول مقترح وقف النار في غزة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

US Secretary of State Antony Blinken speaks during a media conference after a meeting of NATO foreign ministers at the Czernin Palace, in Prague, Czech Republic, on May 31, 2024. (Photo by Peter David Josek / POOL / AFP)

ناقش وزير الخارجيّة الأميركي أنتوني بلينكن أمس (الأحد) هاتفياً مع وزيرَين إسرائيليَّين مقترح وقف إطلاق النار في غزّة الذي كان الرئيس جو بايدن أعلن عنه، وفق ما أفادت وزارة الخارجيّة الأميركيّة.

وتحدّث بلينكن مع كلّ من الوزير في حكومة الحرب “بيني غانتس” ووزير الدفاع “يوآف غالانت”، بحسب ما قالت الخارجيّة الأميركيّة في بيانَين منفصلين.

وفي كلا الاتّصالين، «أشاد» بلينكن بإسرائيل لتقديمها هذا المقترح الذي أكّد أنّ مسؤوليّة الموافقة عليه تقع الآن على عاتق حركة «حماس»، حسبما نقلت «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأضاف بلينكن أن مقترح وقف إطلاق النار سيعزز مصالح إسرائيل الأمنية على الأمد الطويل. كما بحث بلينكن هاتفياً المقترح مع غانتس، مؤكداً أنه سيعطي فرصة لتحقيق الهدوء على حدود إسرائيل مع لبنان.

من جانبه، أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي بلينكن أن «أي اتفاق بشأن غزة يجب أن يتضمن تفكيك حركة (حماس) كسلطة حاكمة وعسكرية». وبحسب بيان، فقد ناقش غالانت مع وزير الخارجية الأميركي «تحديد وتمكين البديل الفلسطيني المحتمل لسلطة (حماس)» في غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *