تأجيل محاكمة المهداوي و حقوقيون يحتجون أمام المحكمة تضامنا معه بعد متابعته بفصول القانون الجنائي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قررت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الإثنين 9 شتنبر، تأجيل أولى جلسات المواجهة القضائية بين الصحافي حميد المهداوي، ووزير العدل في الدعوى القضائية التي رفعها ضده عبد اللطيف وهبي، من أجل إعداد الدفاع بعد متابعته بفصول القانون الجنائي بدل قانون الصحافة والنشر.

وحددت الغرفة الجنحية التأديبية لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، يوم 14 شتنبر لانطلاق الجلسة الثانية من المحاكمة، كما شهدت جلسة اليوم وقفة تضامنية مع المهداوي بمحيط المحكمة.

ويواجه حميد المهداوي، تهما تتعلق بـ”بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة من أجل التشهير بالأشخاص، ثم القذف والسب العلني” وذلك وفق الفصول 447 و444 و443 من القانون الجنائي.

وكان الصحافي حميد المهداوي قد تحدث في أشرطة فيديو عن عبد اللطيف وهبي، موجها له انتقادات سواء كوزير العدل أو الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أو كمحامي، غير أن وهبي لجأ إلى القضاء كما فعل سابقا مع مجموعة من النشطاء والصحافيين آخرهم رضا الطوجني.

واستمعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للصحافي حميد المهداوي في محضر رسمي على خلفية شكاية وهبي، قبل أن تنتهي إجراءات التحقيق ويحال الملف أمام المحكمة التي قررت انطلاق المحاكمة العلنية بابتدائية الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *