حافلة طاطا… السلطات تواصل البحث عن المفقودين بعد العثور على 13 شخصا أحياء

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تواصل السلطات الاقليمية بطاطا وفرق الإنقاذ، جهودها للبحث عن المفقودين وانتشال جثث ضحايا الحافلة التي جرفتها السيول جراء التساقطات الرعدية جد القوية التي شهدها الاقليم ليلة يوم الجمعة السبت، والتي أدت إلى إحداث تدفقات فيضانية استثنائية،

حيث تم العثور الى حدود الآن على 13 شخصا أحياء في الحادث المأساوي، فيما لا يزال مصير 9 آخرين في عداد المفقودين لحد الساعة.

وكان السلطات قد سجلت 12 مفقودا، وبعد مجهودات عديدة لفرق البحث عن المفقودين، تم العثور خلال 24 ساعة الأخيرة على 3 جثث أخرى تعود لحافلة طاطا لينقل عدد الأشخاص الذين لازالوا في عداد المفقودين الى 9 أشخاص.

وفي سياق ذاته، ذكرت مصادر مطلعة، أن من بين الأشخاص 13 الذين تم العثور عليهم أحياء، جرى نقل 5 منهم الى المستشفى الإقليمي بطاطا، وبعد تلقيهم العلاجات الضرورية، غادروا المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية.

وبخصوص الضحايا الخمسة الذين لقوا حتفهم تم تسجيل 7 وفيات ضمنهم ممرضة حديثة التعيين كانت تعمل في المركز الصحي بأقا لقيت مصرعها، إذ كانت من بين ركاب حافلة قادمة من طان طان ومتجهة إلى إقليم طاطا قبل أن تحاصرها الأمطار الغزيرة والسيول على مستوى فيضانات وادي “واوغروت” قرب مدخل مدينة طاطا.

وكانت الممرضة تعمل قيد حياتها في المركز الصحي الحضري من المستوى الثاني بأقا، حيث كانت تقدم خدماتها الطبية للسكان المحليين، وراجت أخبار عن قيامها بنشر شريط فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تطلب من خلاله إنقذها رفقة الركاب بعد علق الحافلة في السيول.

وتواصل السلطات المحلية وكافة القطاعات المعنية ومختلف المتدخلين، جهودهم في تمشيط أطراف الوديان، بتسخير جميع الوسائل اللوجستيكية والموارد البشرية، أملاً في العثور على ناجين محتملين أو مفقودين، خاصةً وأن هناك معلومات مؤكدة تشير إلى أن 9 أشخاص لا زالوا في عداد المفقودين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *