السلطات الأمريكية تحذر المغاربة الباحثين عن وظائف من عمليات احتيال

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حذرت السفارة الأمريكية في المغرب، اليوم الاثنين، من تزايد عمليات الاحتيال التي تستهدف المواطنين المغاربة الراغبين في العثور على فرص عمل في الولايات المتحدة. وأصدرت السفارة تحذيراً على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت فيه أن هناك جهات احتيالية تسعى لاستغلال طموحات المتقدمين للحصول على تمويل ووظائف، عبر استخدام علامات تجارية غير صحيحة في إعلانات وهمية.

أوضحت السفارة أن المحتالين يقومون بإعادة توظيف معلومات عن فرص عمل من برامج سابقة، بالإضافة إلى فبركة قصص نجاح وانتحال شخصيات موظفي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وأكدت السفارة الأمريكية أن الحكومة، بما في ذلك الوكالة، “لن تطلب أبداً أي رسوم لتسهيل طلبات التوظيف أو الحصول على التمويل”، محذرة من المواقع الإلكترونية التي تطلب دفع رسوم لمعالجة الطلبات، والتي تُعتبر مواقع احتيالية.

وفي ظل هذه الظروف، دعت السفارة المواطنين المغاربة إلى توخي الحذر أثناء البحث عن فرص عمل أو تمويل مع الوكالات الأمريكية المختلفة. ويأتي هذا التحذير في وقت حساس، حيث يزداد الطلب على فرص العمل في الخارج، مما يستدعي انتباهاً أكبر لتفادي الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال المتزايدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *