احباط محاولة تهريب 2575 كلغ من الكوكايين

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

مكن تعاون أمني مشترك بين المغرب واسبانيا، من ضبط 2575 كيلوغراما من الكوكايين على متن قارب للصيد قبالة السواحل الأطلسية المغربية، واعتقال 18 شخصا يشتبه في كونهم أعضاء شبكة دولية متخصصة في تهريب المخدرات وعلى رأسها الكوكايين.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية صادر اليوم الثلاثاء، فإن الكمية التي تم ضبطها من مادة الكوكايين، كانت قدمت من إحدى دول أمريكا اللاتينية، وكانت في طريقها إلى التراب الاسباني، وقد تم توقيف 12 شخصا كانوا على متن القارب المعني.

ووفق ذات البلاغ، فإن مجموع الاشخاص الذين تم اعتقالهم في هذه العملية هو 18 شخصا، 12 تم اعتقالهم في المغرب، و6 اخرين تم اعتقالهم في اسبانيا، وهم جميعا تتوزع جنسياتهم بين المغربية والاسبانية والكولومبية.

وأشارت وزارة الداخلية الاسبانية، أن الاشخاص الذين اعتقلوا في هذه العملية، كانوا ينشطون ضمن شبكة تعمل في أوروبا وافريقيا وأمريكا الجنوبية، وتسير أسطولا كبيرا من القوارب الأمر الذي يسمح لها بتوزيع شحنات الكوكايين ويجعل من الصعب رصدها.

هذا وتجدر الاشارة في هذا السياق، أن هذه العملية تأتي بعد أسابيع على توقيع  عالاجهزة الامنية المغربية، على عملية ضخمة، عندما تمكنت منذ 3 اسابيع من ضبط أزيد من طن  من الكوكايين كان على متن قارب قبالة سواحل الداخلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *