بعد أمريكا.. الصين تُجيز استخدام أول لقاح ضد “كورونا”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

بعدما قامت أمريكا يوم أمس بتجريب أول لقاح ضد “كورونا” على 3 شباب متطوعين يتمتعون بصحة جيدة، أعلنت الصين اليوم الثلاثاء، هي الأخرى عزمها إجراء التجارب السريرية على أول لقاح يتم تطويره لمكافحة فيروس كورونا الجديد “كوفيد19.

وأورد تقرير نشرته صحيفة الشعب اليومية الصينية، أن الصين أجازت إجراء التجارب السريرية على أول لقاح تطوره لمحاربة فيروس كورونا، مبرزة أن فريق الباحثين الذي يعمل على التجارب، يقوده الدكتور تشين واي، من أكاديمية العلوم الطبية العسكرية في الصين.

وبحسب ذات الصحيفة، فقد أعلنت شركة الأدوية الألمانية “بيونتيك”، أمس الاثنين، عن تحالفها مع الذراع الصيدلانية لمجموعة “فوسون غروب” الصينية لتطوير وتسويق لقاح ضد مرض “كوفيد-19” في الصين.

وستجري الشركتان الألمانية والصينية تجارب سريرية مشتركة على لقاح أطلق عليه اسم “إم آر إن إيه” من الشركة الألمانية، في الصين، حسب بيان من الشركة الألمانية التي لفتت إلى أن التعاون سيعزز التقنية الخاصة للقاح، ويرفع القدرات التطويرية السريرية والتسويقية للشركة الصينية في الصين.

و ستقوم شركة “فوسون فارما” الصينية، بحسب الاتفاق، بتسويق اللقاح في الصين بعد الموافقة التنظيمية، بينما تحتفظ الشركة الألمانية “بيونتيك” بحقوق تطوير اللقاح وتسويقه في بقية العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *