أخر الأخبار

ارتفاع عدد إصابات كورونا في وحدة صناعية تشغل 5 الآف مستخدمة بجهة طنجة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

ارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بين صفوف مستخدمات بوحدة لتصبير السمك بمدينة العرائش إلى 12 إصابة إلى حدود الساعة 10 من صباح يومه الأحد 19 أبريل الجاري، حسب معطيات رسمية لمندوبية وزارة الصحة بالإقليم.

 

الحالات المكتشفة جاءت بعد الفحوصات التي يخضع لها عمال المصنع المذكور وذلك بعد اقتحام كورونا له وقتلها لإحدى عاملته، التي أكدت الفحوصات المخبرية أنها كانت حاملا لفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، وقضت نحبها نتيجة مضاعفاته.

مصادر عليمة أكدت أن والي أمن جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية وعدد من كبار مسؤولي وزارة الصحة والدرك الملكي والسلطات المحلية حلو بالمدينة وأمروا بإغلاق المعمل الذي يصل عدد مستخدميه في فترة الذروة ما يقارب 5000 مستخدمة ومستخدم، وإخضاعهم جميعا للحجر الصحي والفحوصات المخبرية.

 

المصادر نفسها أوضحت أنه سيتم إجراء 150 فحصا كل يوم لعمالات وعمال المعمل المذكور، وأنه طلب منهم حجر أنفسهم في بيوتهم وعدم الاختلاط بدويهم وأهلهم، واتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل حماية محيطهم من عدوى الفيروس المحتمل حملهم له بعد تسجيل عدة إصابات في صفوف زملاء لهم بنفس الوحدة الصناعية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *