كورونا: 45 حالة مؤكدة جديدة ترفع إجمالي الاصابات الى 6652 حالة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت وزارة الصحة،  عن تسجيل 45 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 6652 حالة مؤكدة مخبريا، خلال 24 ساعة الماضية، وذلك إلى من الساعة الرابعة من مساء أمس الخميس إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الجمعة.

وأضافت الوزارة، على لسان محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، خلال اللقاء الصحفي اليومي الذي تعقده الوزارة للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 74964 بعد استبعاد 3649 حالة خلال 24 ساعة الماضية.

 في حين سجلت حالات الشفاء زيادة بـ 90 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة، ليبلغ العدد الإجمالي للمتعافين 3400 حالة شفاء، أي بنسبة ارتفاع وصلت إلى 51.1 في المائة، وبالتالي يكون المغرب تخطى عتبة 50 في المائة من نسبة المتعافين، أي أن عدد المتعافين يفوق عدد الأشخاص الموجودين قيد العلاج “الحالات النشيطة”، يفسر اليوبي.

وبالمقابل لم يجر تسجيل أي حالة وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الماضية، ليستقر عدد الوفيات في 190 حالة إلى حدود الساعة، حيث أكد اليوبي أن نسبة الفتك استقرت إلى 2.9 في المائة، ما يؤكد أن هذه النسبة في انخفاض تدريجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *