إسرائيل تؤمن صادراتها نحو المغرب بـ200 مليون دولار لـ15 عاما قادمة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تعتزم شركة إسرائيلية توفير تأمين تحمي بموجبه المصدرين الإسرائيليين من عدم حصولهم على دفعات مالية لأسباب اقتصادية وأحداث سياسية محتملة.

وأوضحت صحيفة “i24news”  الإسرائيلية، أن شركة “اشرا-للتأمينات من مخاطر التجارة الخارجية”، قد أعلنت الأربعاء 2 يونيو الجاري، أنها ستبدأ بتأمين المصدرين الإسرائيليين إلى المغرب والبحرين.

وأكد المصدر نفسه، على أنه خلال المرحلة الاولى “ستضع الشركة أطر تأمين بقيمة 100 مليون دولار للمصدرين للبحرين و200 مليون دولار للمصدرين للمغرب، وسيشمل بشكل أساسي أطرا لصفقات ومشاريع طويلة المدى تصل حتى 15 عاما”.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، نقلا عن شركة التأمين نفسها، ان هذا التأمين الائتماني “إضافة لكونه يحمي المصدرين من عدم الحصول على دفعات مالية من الزبائن بسبب مشاكل اقتصادية أو أحداث سياسية”، فهو “يتيح للبنوك توفير حد ائتماني للمعاملات عندما تكون بوليصة التأمين ضمانا للتمويل وتسمح للمصدر باستلام الدفعات مسبقا”.

وتأتي هذه الخطوة من الشركة الإسرائيلية للتأمين، بعد شهور من تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل، في 10 من دجنبر من العام المنصرم، والذي رافقه اعتراف أمريكي بمغربية الصحراء وقعه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *