عاصفة فوضى العقار تقترب من عمال آخرين ورؤساء جماعات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عقب تفجر فضيحة البناء الفوضوي وخروقات التعمير بمدينة تمارة، التي أطاحت بعامل الصخيرت تمارة وعدد كبير من رجال السلطة والإداريين، تشير المصادر، إلى أن عامل مدينة سلا، سارع بدوره لإستدعاء عدد من المقاولين الحاصلين على رخص بناء مجمعات سكنية، لتنبيههم لضرورة تقديم تقارير مفصلة حول مشاريعهم، ومراقبة مدى إحترامهم لدفاتر التحملات.

وبالمجلس الجماعي للقنيطرة، يتجه أعضاء بالمعارضة في المجلس إلى تفجير ملفات خطيرة تتعلق بالتعمير في وجه رئيس المجلس أنس البوعناني.

وأوضحت ذات المصادر،أن مستشارين بالمجلس الجماعي لمدينة القنيطرة ينتمون لأحزاب المعارضة عقدوا لقاء نهاية الأسبوع الماضي لدراسة الخروقات التي تعرفها عدة ملفات تتعلق بالتعمير وخصوصا على مستوى قسم التعمير التابع للجماعة، يتورط فيها نافذين ضمنهم من يتحمل مسؤوليات بالمجلس الحالي.

وتضيف المصادر، أن المستشارين وقفوا على عدد من الخروقات تتعلق بمنح الرخص وتعطيل بعضها لأسباب تظل مجهولة، فيما أكدوا أن اللجنة التي أحدثتها وزارة الداخلية و إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة يشارك فيها مراقبون عن المجالس المحلية بمختلف الأقاليم والعاملات لم تقم بإنجاز تقارير حول عمليات التتبع والمراقبة في مجال البناء على مستوى مدينة القنيطرة.

وباشتوكة أيت باها، أصدر عامل الإقليم، قرارا يقضي بتوقيف النائب الأول لرئيس جماعة سيدي بيبي و المكلف بالتعمير، وأحال ملف عزله على المحكمة الادارية.

و قال عامل الاقليم في قراره، أن توقيف ذات المستشار جاء على إثر ممارساته لأفعال مخالفة للقوانين و الأنظمة الجاري بها العمل، وطبقا للمادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *