طاطا..معاناة الساكنة تتفاقم باستمرار إغلاق مستوصف صحي منذ سنوات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تشتكي ساكنة منطقة أفرا وعدد من المناطق المجاورة ببلدية طاطا التابعة للنفوذ الترابي لإقليم طاطا، من إغلاق مستوصف صحي حضري أبوابه في وجه مرضى المنطقة؛ وذلك منذ تشييده قبل سنوات، دون أن يتم افتتاحه.

ع – ن، من أبناء المنطقة، قال إن ”المركز الصحي المذكور ظل خارج الخدمة منذ تشييده، وأضاف أن ساكنة منطقة أفرا والدواوير المجاورة له التابعة لجماعة طاطا محرومة من الإستفادة من الخدمات الصحية لهذا المستوصف الصحي حتى إشعار آخر، الأمر الذي يطرح علامة إستفهام كبرى”.

وأوضح ابن المنطقة المذكور لوسائل ، أن ”استمرار تواجد هذا المركز الصحي خارج الخدمة يدفع العديد من المرضى إلى قصد مركز صحية آخرى، أو التوجه إلى المستشفى الإقليمي لطاطا، مطالبا في الوقت نفسه بضرورة فتح هذه المنشأة في وجه المواطنين، خصوصا أن هناك حالات حرجة لا تتحمل التأخير ولا التنقل خارج الجماعة السالفة الذكر”.

وأشار المتحدث ذاته، أن ”مستوصف أكادير الهناء مغلق منذ سنوات ومندوبية الصحة لا تحرك ساكنا بل لازالت تلعب دور المتفرج في معاناة ساكنة منطقة أفرا التي تضطر الى التنقل لمسافاة طويلة من أجل الاستشفاء أو تلقيح رضعها وأن المرضى يعانون من التنقل لمسافات طويلة من أجل الاستفادة من الخدمات الصحية، مقابل أن مستوصفهم المفروض فيه أن يقدم هذه الخدمة لازال مغلقا منذ بنائه”.

ولفت المصدر ذاته إلى أن ”هذا الوضع المزري يكشف حجم الاستهتار بصحة المواطنين الأفراويين، حيث من المفروض تقريب المرافق والخدمات لهم، اعتبارا لبعد التنقل لمسافات كبيرة من أجل طلب خدمات التطبيب التي تمنحها الوزارة الوصية”.

وختم نفس المتحدث قوله، أن ”الخدمات الصحية لهذا المستوصف معلقة إلى أجل لا يعلمه إلا الساهرون على القطاع إقليميا وجهويا ووطنيا، لكن معاناة الافراويين غير مؤجلة، معاناة تفرض نفسها على الساكنة، كبيرها قبل صغيرها وتدفعهم ينظرون إلى الغد نظرة أمل لعل المسؤولين على القطاع يستجيبوا لهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *