نقل اثنين من ضحايا امتحان المحاماة للمستعجلات بسبب معركة الأمعاء الفارغة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة” أن منسقها الإعلامي، أمين نصر الله وأحد زملائه المضربين على الطعام، قد نقلا يوم أمس الإثنين 27 فبراير الجاري، إلى المستشفى الإقليمي الأميرة لالة عائشة بمدينة تمارة.

وأوضحت اللجنة المذكورة في إخبار منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه تم نقل المضربين عن الطعام إلى المستعجلات على وجه السرعة، بعد تدهور حالتهما الصحية.

وأضافت اللجنة أن المعنيين بالأمر كانا يعانيان من آلام طيلة الليل حتى أغمي عليهما، مؤكدة أن عدد الإصابات في صفوف “ضحايا الامتحان” الذين يخوضون معركة الأمعاء الفارغة وصل إلى 4 حالات، كما أفادت أن هذا العدد مرشح للارتفاع خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن عددا من الراسبين في امتحان المحاماة كانوا قد أعلنوا دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم الجمعة 24 فبراير، مؤكدين استمرارهم في معركتهم النضالية وأنهم لن يتوقفوا عنها “إلا إذا كان هناك إجراء جدي واضح وصريح في التعامل مع ملفهم الذي عمر لأسابيع”.

ويواصل “ضحايا الامتحان” إضرابهم عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بمدينة تمارة، احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم المتعلقة أساسا بإلغاء نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة دورة دجنبر 2022.

ويحمل هؤلاء وزير العدل “المسؤولية الكاملة فيما ستؤول إليه الأمور”، مؤكدين استمرار أعضاء اللجنة وباقي المرسبين في أشكالهم الإحتجاجية “حتى الموت، من أجل تحقيق مطالبهم العادلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *