مراكش: انطلاق محاكمة الموثق “مول 7 مليار”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

إنطلقت صباح اليوم الثلاثاء 07 مارس الجاري، بالغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، محاكمة الموثق الموقوف بمدينة أكادير والمتهم بالنصب على زبنائه البالغ عددهم 120 ضحية في مبالغ مالية بملايير السنتيمات.

وكانت النيابة العامة المختصة قد قررت متابعته في حالة اعتقال من أجل “خيانة الأمانة والنصب و إصدار شيكات بدون مؤونة وتبديد ودائع، والتزوير واستعماله”. حيث يشتبه في استحواذ الموثق على سبعة ملايير سنتيم، وظّفها المتهم في إطار شراكات في مشاريع استثمارية عقارية مع أربعة أشخاص ضمنهم امرأة.

مصادر مطلعة أكدت بأن المتهم أقر أثناء الإستماع إليه تمهيديا، أن مجموع المبالغ التي لا تزال بذمة شركائه الأربعة تناهز مليار وسبعمائة مليون سنتيم، مما يطرح علامة استفهام حول مصير باقي المبالغ التي وظفها في الإستثمارات العقارية والتي ناهزت سبعة ملايير. ووصل عدد المشتكين ضد الموثق إلى 25 شخصا بالإضافة إلى ثلاث شركات بنكية.

و ذكرت في وقت سابق، بأن عناصر الشرطة القضائية لأمن أكادير أوقفت يوم الجمعة 24 فبراير 2023 بعاصمة الانبعاث، موثقا معروفاً على خلفية الاشتباه في تورطه في النصب على عدد من الضحايا في مبلغ مالي كبير قدرته مصادرنا بأزيد من 7 مليارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *