ساكنة جماعة أيت حكيم بالحوز تستفيذ من قافلة طبية متعددة التخصصات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

بشاركة مع “جمعية الكرم للتنمية” و “المنظمة المغربية للإغاثة والانقاد-المكتب الإقليمي بالحوز، و بتنسيق مع “جمعية السلام للرياضة والتنمية” دوار “ازمراون” و السلطات المحلية، نظمت اليوم الأحد 10دجنبر 2023، قافلة طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية “ايت الحكيم – ايت ازيد”، قيادة “ابادو” بدائرة “التوامة” إقليم الحوز، استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة.

واستفاد من خدمات القافلة الطبية أزيد من 200   شخص موزعين على مداشير: ازيزل ،تيزي، اسكي، ايت الطالب، ابرخاش، ازمراون، تانفريك و تمسولت.

وكانت القافلة الطبية مناسبة لاستفادة ساكنة الجماعة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية، همت إجراء تحاليل سريعة للكشف عن مرض السكري والضغط الدموي والأمراض الطفيلية والتعفنية والكشف المبكر عن أمراض السرطان لدى النساء وصلت الى190 تحليلا.

ووزعت على المرضى كميات مهمة من الأدوية الأساسية مجانا بحسب وصفات الأطباء المشرفين على القافلة بعين المكان.

وحسب معاينة “الملاحظ جورنال“، تعبأ لإنجاح القافلة الطبية المتعددة التخصصات  بالإضافة إلى السلطات المحلية، عدد من الأطر الطبية و الشبه الطبية والإدارية والتقنية، تشكلت من طبيب عام متخصص في المستعجلات، وطبيبين متخصيين في الكشف عن أمراض السرطان  وقابلة و ممرضة متخصصة في التوليد، وحوالي   20 ممرضا، بالإضافة إلى  ستة من الاداريين والتقنيين و صيدلانية.

القافلة الطبية النوعية لقيت استحسانا لدى ساكنة منطقة “ايت احكيم”، و خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *