غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة تعقد دورتها العادية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الرباط /حسن الحماوي

عقدت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة بتاريخ 16 يونيو 2016 دورتها العادية تحت رئاسة عبد الله عباد رئيس الغرفة .

وحسب بيان توصلت الجريدة بنسخة منه ،ألقى ميلود السطوطي عرضا مفصلا حول التصريح الجبائي الإلكتروني والتعريف الموحد للمقاولة “ICE” الذي بات إلزاميا في كل التصريحات الجبائية لدى إدارة الضرائب عبر رقم موحد يعرف بالمقاولة وفروعها بطريقة فريدة وموحدة لدى كل الإدارات والذي سيمكّن من تفادي تقديم نفس الوثائق لمختلف الإدارات.

و أوضح السطوطي في كلمة له مزايا التعريف الموحد للمقاولة مؤكدا أنه سيسمح بالرفع من سيولة التواصل داخل كل إدارة وبين الإدارات، وفتح إمكانيات تبسيط وتسهيل الولوج للخدمات العمومية للمقاولات.كما أشار أنه ابتداء من فاتح يوليوز2016 سيصبح الأشخاص الطبيعيون، والمعنويون من مقاولات وشركات، ملزمين بتسجيل هذا التعريف في كل وثائقهم المحاسباتية من أجل التمكن من استرجاع حقوقهم الضريبية والرسوم التي يتيحها لهم القانون.

وتلا هذا العرض نقاش بناء تخلله إعطاء بعض المقترحات، و في السياق ذاته  أعلن رئيس الغرفة عزمه تنظيم أيام إعلامية في كل من ملحقة الغرفة بالخميسات و القنيطرة لتسليط الضوء على مستجدات التصريح والأداء الإلكتروني للضرائب والتعريف الموحد للمقاولة ،بعد ذلك تمت المصادقة بالإجماع على مشروع محضر الدورة العادية المنعقدة يوم 18 فبراير 2016 و مشروع محضر الدورة الاستثنائية المنعقدة يوم 27 أبريل 2016 و كذا مشروع التقرير الأدبي للفترة الممتدة من فاتح يناير إلى متم أبريل 2016.

وصادقت الجمعية العامة بالإجماع على مشروعي الاتفاقية مع كل من مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة وغرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

وقد رفعت الجمعية العامة في ختام أشغالها برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله، جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *