لجنة جهوية تباشر عمليات الإغاثة في مناطق الفيضانات بجماعتي “تغجيجت” و”أمتضي” بجهة كلميم واد نون

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

في خطوة استباقية لمواجهة تداعيات الفيضانات التي ضربت جماعتي تغجيجت وامتضي، قامت  مباركة بوعيدة، رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون، بتوجيه لجنة من المجلس لزيارة عاجلة للمناطق المتضررة يوم الأحد 08 شتنبر 2024.

وخلال هذه الزيارة الميدانية، وقفت اللجنة، التي ضمت كلا من السيدين أحمد بيسون، رئيس لجنة الشؤون المالية والميزانية والبرمجة، والسيد عبد القادر شاكر الله، نائب رئيس لجنة إعداد التراب، ومدير الوكالة الجهوية، لتنفيذ المشاريع، ومدير شؤون الرئاسة، والمجلس، على حجم الدمار الذي خلفته الفيضانات، وأجرت اتصالات مباشرة مع المتضررين والسلطات المحلية لتقييم الأضرار بشكل دقيق.

وبناءً على هذه المعاينة الميدانية، اتخذت الجهة قراراً عاجلاً بتوفير الآليات والمعدات اللازمة لفتح الطرق المتضررة، وذلك بالاستفادة من الخبرات المكتسبة في مشروع طريق تركمايت تغجيجت. وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الجهة لتسهيل حركة المرور وإعادة الحياة إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.

وأكدت السيدة بوعيدة على أن الجهة ستعمل بكل قوة على وضع خطة شاملة لإعادة تأهيل المناطق المتضررة وتقديم الدعم اللازم للمتضررين، وذلك بالتنسيق مع جميع الشركاء المعنيين.

عن: صباح اكادير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *