حفاظا على السلم الإجتماعي … مهنيو النقل يطالبون بعودة دعم المحروقات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

دعت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إلى فتح بوابة مواكبة أمام المهنيين للتسجيل في الدفعة السابعة عشرة لدعم المحروقات المخصص لمهنيي النقل الطرقي.

وشددت التنسيقية على ضرورة انتظام هذا الدعم شهريا للحفاظ على السلم الاجتماعي الهش في هذا القطاع الحيوي الذي يواجه بوادر احتقان.

وفي هذا الصدد، قال منير بنعزوز، الكاتب العام الوطني لمهنيي النقل الطرقي، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الدينقراطية للشغل، أن الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية تعهد خلال اجتماع ترأسه وزير النقل واللوجيستيك في 14 مارس بمقر وزارة الاقتصاد والمالية، بأن الدعم سيستمر طالما أن سعر المحروقات يتجاوز حاجز العشرة دراهم.

وزاد بنعزوز في تصريح لموقع “الانباء تيفي” ان الدعم كان متقطعا وغير منتظم، حيث لم يستفد المهنيون هذا العام إلا من ثلاث دفعات، كانت آخرها في شهر ماي، بينما لا يزال البعض ينتظر معالجة ملفاتهم المتبقية من الدفعات السابقة.

وأكد النقابي ذاته، أن قطاع النقل الطرقي للبضائع يعيش ظروفا صعبة لم يشهد لها مثيلًا من قبل، بسبب الارتفاع الكبير في أسعار المحروقات.

واعتبر بنعزوز أن هذا الوضع، إلى جانب أسباب بنيوية أخرى، أدى إلى إفلاس العديد من شركات النقل، مما ترتب عليه تداعيات اجتماعية وخيمة.

وحذر المتحدث ذاته من دخول اجتماعي ساخن في الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن التنسيقية تنتظر من الحكومة اتخاذ إجراءات هيكلية لحماية القطاع من تقلبات سوق المحروقات في المملكة.

المصدر: الانباء تيفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *