إحالة القاصرين المتهمين بالتحرش بفتاة “كورنيش طنجة”على محكمة الجنايات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أحالت المصالح الأمنية  ٠صباح اليوم الأربعاء 25 شتنبر الجاري، القاصرين المتهمين على ذمة ملف التحرش بفتاة بكورنيش طنجة، على النيابة العامة بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، قصد النظر في التهم التي ستوجه إليهم.

ووفق مصادر خاصة، فيرجح أن تتابع النيابة العام الموقوفين بتهم جنائية حول المنسوب إليهم، قد تصل إلى غاية محاولة هتك العرض أو محاولة الاغتصاب. حيث يرتقب أن يمثل المعنيون على أنظار قاضي التحقيق خلال الساعات المقبل، من أجل النظر في التهم الموجهة إليهم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن أم أحد المتهمين انهارت صباح اليوم في بهو المحكمة الابتدائية بطنجة بعد إخطارها أن ابنها تم توجيهه إلى غرفة الجنايات وليس المحكمة الابتدائية. فيما لم يتم بعد الاستماع إلى الضحية، التي لازال البحث جاريا عن هويتها.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بطنجة، قد تمكنت مساء أول أمس الاثنين 23 شتنبر الجاري، من توقيف ثلاثة قاصرين تتراوح أعمارهم بين 15 سنة، وذلك في إطار الأبحاث والتحريات المتعلقة بفيديو يوثق لواقعة التحرش الجنسي وتعنيف فتاة في الشارع العام، والتي مكنت من توقيف قاصر آخر أول أمس الأحد. هذا الحادث الذي أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، استدعى تدخل الجهات الأمنية لتحديد هوية المتورطين ومتابعتهم قضائياً.

وحسب مصدر عليم، فتظهر الأبحاث الأولية أن القاصرين كانوا ضمن مجموعة اعتدت على الضحية، على مستوى كورنيش طنجة. حيث عبر العديد من رواد مواقع التواصل عن قلقهم إزاء تكرار مثل هذه الأفعال التي تهدد سلامة الفتيات في المدينة. وبعد توقيف المتهمين، تم إخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف كشف جميع ملابسات الواقعة ومعرفة باقي المتورطين.

وتسعى الشرطة إلى تعزيز الأمن بالمدينة، ومواجهة ظاهرة الاعتداءات التي تمس حقوق الأفراد، خصوصاً الفتيات. ومن المتوقع أن تؤدي هذه التحقيقات إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يثبت تورطه في هذه الأفعال، لضمان توفير بيئة آمنة للجميع، خاصة في مدينة سياحية مثل طنجة، يحج لها سياح من مختلف الجنسيات.

وكانت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، قد تمكنت مساء أول أمس الأحد 22 شتنبر الجاري، من توقيف قاصر يبلغ من العمر 13 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية قضية التحرش الجنسي واستعمال العنف ذاتها.

وكان المشتبه فيه قد أقدم، في رفقة الموقوفين الآخرين، على تعريض سيدة للعنف والتحرش الجنسي في الشارع العام بمدينة طنجة، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المشتبه فيهم، وذلك قبل أن يتم توقيف واحد منهم مساء أمس الأحد، فيما تم توقيف الثلاثة الآخرين مساء أمس الاثنين، ليبلغ عدد الموقوفين على ذمة الملف أربعة قاصرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *