إسرائيل تتوعد إيران بـ”دفع ثمن” هجومها الصاروخي وطهران تحذر من رد مزلزل

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

اعلنت إيران في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء إن هجومها الصاروخي على إسرائيل انتهى ما لم تحدث استفزازات أخرى.

وقال وزير الخارجية الإيراني “عباس عراقجي” في منشور على موقع “إكس” في وقت مبكر من صباح اليوم “عمليتنا انتهت ما لم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الرد. وفي هذا التصور، سيكون ردنا أشد وأقوى”.

وقالت قوات الحرس الثوري الإيراني أمس الثلاثاء إن قواته استخدمت صواريخ “فاتح” الفرط صوتية لأول مرة، مضيفا أن 90 بالمئة من صواريخه أصابت أهدافها في إسرائيل بنجاح.

وردا على القصف الإيراني للعمق الإسرائيلي، هدّدت إسرائيل بالرد على هذا القصف، وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بالرد، وقال في بداية اجتماع طارئ ل “مجلس الوزراء السياسي والأمني” في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء “ارتكبت إيران خطأ كبيرا الليلة وستدفع ثمنه”.

واضاف نتانياهو إنّ “النظام الإيراني لا يفهم تصميمنا على الدفاع عن أنفسنا وجعل أعدائنا يدفعون الثمن”. وأضاف أنّ “نصرالله (لم يفهم ذلك) ويبدو أنّ هناك من لا يفهم ذلك في طهران. سوف يفهمون ذلك”، مؤكّدا أنّ “من يهاجمنا نهاجمه”.

من جانبه كتب وزير الدفاع الإسرائيلي “يوآف غالانت” على موقع “إكس” إن “إيران لم تتعلم الدرس”، مضيفا “من يهاجم دولة إسرائيل يدفع ثمنا باهظا”. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري من إن “هجوم إيران تصعيد شديد وخطير”. واضاف “ستكون له عواقب”.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن المناقشات “مستمرة” مع إسرائيل بشأن الردّ الذي سيُنفّذ ضدّ الجمهورية الإسلامية، لافتا إلى أنّ العواقب على إيران “لم تُحدّد بعد”، مؤكدا أن الولايات المتّحدة “تدعم بالكامل” إسرائيل.

فيما ردت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية على التهديدات الإسرائيلية  الأمريكية في بيان نقلته وسائل الإعلام الرسمية، بإن أي رد إسرائيلي على الهجوم الصاروخي سيقابل “بتدمير واسع النطاق” للبنية التحتية الإسرائيلية، وتعهدت أيضا باستهداف أي أصول في المنطقة لأي حليف لإسرائيل يتدخل في الصراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *