الولايات المتحدة الأمريكية تدعم مشاريع اقتصادية بالداخلة والعيون بقيمة 500 ألف دولار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت السفارة الأمريكية في الرباط عن فرصة تمويل جديدة بقيمة 500 ألف دولار أمريكي لدعم مشاريع تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل في منطقتي الداخلة والعيون.

وقالت السفارة في تدوينة على صفحتها الرسمية فيسبوك، “”أخبار سارة لمنطقتي الداخلة  والعيون! ما يصل إلى 500 ألف دولار من التمويل مفتوح الآن للمقترحات التي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل”.

وتهدف هذه المنحة، وفق الموقع الحكومي الأمريكي “grants.gov” إلى معالجة التحديات الاقتصادية التي تواجهها المنطقتان، مثل قلة تنوع الاقتصاد ومشاركة غير المتكافئة في القوى العاملة.

كما سيدعم هذا المشروع، حسب الموقع،  المجتمع المدني في منطقتي الداخلة والعيون من خلال تطوير المهارات المهنية للمشاركين.

كما سيساعد المشروع أيضًا في “تهيئة الظروف الاقتصادية التي تسمح بدورها للجمعيات والشركات بتنظيم والتواصل مع المسؤولين المحليين بشأن الأسئلة والقضايا التي تهمهم”.

ويشمل المتقدمون المؤهلون، المنظمات غير الربحية، المنظمات الربحية، ومؤسسات التعليم العالي الخاصة، والمنظمات الدولية العامة، والشركات الصغيرة ذات الخبرة العملية والإقليمية في مجالات التعليم والتنمية البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيتم دعم المشاريع التي تقدم مزيجًا من المهارات الشخصية والوظيفية إلى جانب التدريب على ريادة الأعمال، كما سيتم النظر بشكل إيجابي إلى المشاريع ذات النهج المبتكر أو التي تحقق نتائج ملموسة مثل الوظائف التي تم الحصول عليها أو الشركات التي تم إنشاؤها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *