إسرائيل تقر بمقتل 8 عسكريين بمحاولة توغل جنوب لبنان بينهم 3ضباط

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

ارتفعت مساء الأربعاء، حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 8 بينهم 3 ضباط، جراء تعرضهم لكمين من مقاتلي “حزب الله” عقب محاولتهم التوغل في بلدات جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم في بيان، مقتل 7 عسكريين بينهم ضابطان وإصابة 7 آخرين بينهم ضابط بجروح خطيرة في المعارك الدائرة بين قواته المتوغلة بجنوب لبنان ومقاتلي “حزب الله”.

وقال الجيش إن ضابطين برتبة نقيب سقطا في المعارك، أحدهما هرئيل إيتنغر “قائد فريق في وحدة “إيغوز” تشكيل الكوماندوز”. و”إيغوز” هي وحدة استطلاع استخبارية خاصة تابعة للواء غولاني.

والضابط الثاني، وفق بيان الجيش، هو “إيتاي أريئيل غيات” ضابط في سلاح الهندسة القتالية في وحدة “ياهالوم” وهي وحدة قيادة تابعة لفيلق الهندسة القتالية.

كذلك، قُتل في المعارك نفسها 3 جنود من وحدة “إيغوز”، إضافة لجنديين من “دورية غولاني” التابعة لذات اللواء.

وظهر اليوم، أعلن الجيش مقتل أول عسكري بصفوفه برتبة نقيب خلال محاولة توغل بري جنوب لبنان، ما يرفع حصيلة القتلى إلى 8.

وقال في بيان إن “النقيب إيتان أوستر، 22 عاما، قائد فريق في وحدة أغوز، تشكيل الكوماندوز، قُتل في معركة بلبنان”.

وبجانب القتلى، تحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن إصابة 30 عسكريا من وحدة الكوماندوز “إيغوز” بنيران “حزب الله” لدى محاولتهم التوغل في جنوب لبنان، حسب صحيفة يديعوت أحرونوت.

وفيما لم يقدم الجيش الإسرائيلي أي تفاصيل حول ملابسات قتلاه وجرحاه، ذكرت القناة 12 العبرية أن الضباط والجنود الإسرائيليين الذين قُتلوا جنوب لبنان سقطوا في معركتين منفصلتين مع عناصر “حزب الله”.

المصدر : الأناضول بتصرف

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *