بلاغ: الأمانة العامة لـ”البيجيدي” تستنكر قرار محمكة العدل الأوروبية وتعتبره ابتزازا سياسيا وتدخلا غير مقبول في السيادة المغربية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أكدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إنها تلقت باستغراب شديد قرار محكمة العدل الأوروبية الصادر يوم الجمعة 04 أكتوبر 2024، بخصوص الاتفاقيتين المتعلقتين بالفلاحة والصيد البحري الموقعتين سنة 2019 بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.

في ذات السياق، عبر الأمانة العامة لـ”البيجيدي” من خلال بلاغ توصل موقع “أخبارنا” بنسخة منه، عن استنكارها الشديد لهذا القرار، حيث قالت في هذا الصدد: “إن سيادة المغرب على صحرائه و أقاليمه الجنوبية مسألة ضاربة في عمق التاريخ، وثابتة ومحسومة بالنسبة للمغرب قيادة وشعباً”.

 

 

وتابع البلاغ: “إن هذه السيادة ليست قابلة للابتزاز أو المساومة بأي شكل من الأشكال، ولا تقبل أي تدخل خارجي”، قبل أن يذكر بمقتطف من خطاب سابق لجلالة الملك، قال فيه: “المغرب سيظل في صحرائه والصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها”.

في سياق متصل، جددت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية دعمها بقوة موقف سلطات البلاد التي أكدت أن المغرب غير معني بتاتا بهذا القرار وليس طرفا في هذا الملف ولم يشارك في أي مرحلة من مراحله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *