شيشاوة تسرّع وتيرة تأهيل البنية الطرقية بعينات ميدانية لعامل الإقليم

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تتواصل بإقليم شيشاوة دينامية تتبع الأوراش التنموية المفتوحة، في إطار مقاربة ميدانية تعتمد الوقوف المباشر على تقدم الأشغال وتقييم مدى احترامها للبرامج الزمنية المحددة، وذلك بهدف الرفع من جودة البنيات التحتية وتعزيز الخدمات المقدمة لساكنة العالم القروي.
وفي هذا السياق، قام عامل إقليم شيشاوة، يوم السبت 27 يونيو، بزيارة ميدانية إلى عدد من المشاريع الطرقية والمنشآت المائية التابعة لقيادة تولوكلت، مرفوقاً بعدد من المسؤولين الترابيين، حيث شملت الجولة محطات مختلفة خُصصت لمتابعة سير الأشغال ورصد الإكراهات التي قد تعترض تنفيذ هذه المشاريع.
واستأثر مشروع إنجاز محور طرقي يربط بين الطريق المعبدة المؤدية إلى دوار تغسريت وعدد من الدواوير المجاورة باهتمام خاص خلال الزيارة، بالنظر إلى ما ينتظر أن يحققه من تحسين لظروف التنقل وفك العزلة عن الساكنة، فضلاً عن دوره في تسهيل الولوج إلى المؤسسات والخدمات الأساسية وتحفيز الأنشطة الاقتصادية المحلية.
كما شملت الجولة تفقد المنشآت المائية المنجزة بمحاذاة هذا المشروع، حيث تم التأكيد على أهمية استكمالها وفق المعايير التقنية المطلوبة، لما لها من دور أساسي في حماية الطريق من مخاطر السيول وضمان استدامة البنية التحتية، خاصة في المناطق التي تعرف ظروفاً مناخية متقلبة.
وامتدت الزيارة إلى ورش تقوية وتوسيع الطريق غير المصنفة التي تربط الطريق الجهوية رقم 214 بمركز جماعة سيدي عبد المومن في اتجاه جماعة رحالة، وهو مشروع يُراهن عليه لتحسين الربط الطرقي بين عدد من الجماعات الترابية، وتسهيل حركة المواطنين والبضائع، بما ينعكس إيجاباً على التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم.
وتعكس هذه الزيارات الميدانية اعتماد السلطات الإقليمية نهجاً يقوم على التتبع المستمر للأوراش الكبرى، من أجل ضمان تنفيذها بالجودة المطلوبة وتسريع وتيرة إنجازها، بما يواكب متطلبات التنمية المحلية ويستجيب لانتظارات الساكنة في مجال البنية التحتية وفك العزلة عن المناطق القروية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.