تفاصيل ليلة توقيف الزفزافي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أفادت مصادر عليمة أن عناصر الشرطة القضائية تمكنت من إيقاف متزعم احتجاجات الحسيمة ناصر الزفزافي الذي صدرت في حقه مذكرة اعتقال منذ السبت الماضي، وذلك بناء على معلومات دقيقة كانت تفيد بتخطيطه للهروب خارج التراب المغربي.

ذات المصادر أوضحت أن إلقاء القبض على الزفزافي تم داخل بيت في إحدى الجماعات القريبة  بالمدينة الحسيمة، بينما كان يخطط رفقة عدد من مقربيه للفرار خارج التراب الوطني، بهدف للترويج لخطاباته الشعبوية وتأجيج الاحتجاجات في الحسيمة، من خلال الاستعانة بجهات خارجية.

عملية القبض على الزفزافي الذي تم نقله إلى مركز الامن للتحقيق معه فيما نسب إليه من اتهامات قبل عرضه على القضاء  المختص من طرف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، لم تعرف أي مقاومة من متزعم إحتجاجات الحسيمة، المعروف بخطابه العنيف وعصبيته وتشبيه نفسه بالمناضل الراحل عبد الكريم الخطابي وأسد الريف.

 توقيف الزفزافي أكده الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة في بلاغ اصدره بعد عملية التوقيف ،موضحا أنه تم اليوم الاثنين 29 ماي 2017، عتقال المدعو ناصر الزفزافي من أجل الاشتباه في ارتكابه جريمة عرقلة وتعطيل حرية العبادات،

مضيفا، أنه تم إيقاف المعني بالأمر بمعية أشخاص آخرين سلموا للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء للبحث مع الأول بشأن الفعل المشار إليه أعلاه، وللبحث معهم جميعا فيما يشتبه ارتكابه من طرفهم من أفعال تتمثل في المس بالسلامة الداخلية للدولة وأفعال أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون تحت إشراف هذه النيابة العامة، التي تسهر على مجريات هذا البحث وتحرص على احترام جميع الشكليات والضمانات المقررة لهم قانونا. وسيتم تقديم الموقوفين أمام النيابة العامة فور انتهاء البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *