8 أشهر حبسا نافذا ل 3 من موقوفي حراك الدريوش وتغريم الرابع 2000 درهما

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قضت غرفة الجنايات الإبتدائية، بمحكمة الإستئناف بالناظور، أمس الأربعاء 14 يونيه الجاري، بإدانة المتابعين في ملف معتقلي احتجاجات “الدريوش”، الذين تم توقيفهم عقب مسيرة احتجاجية التي نددت بحملة الاعتقالات التي باشرتها السلطات الأمنية في حق نشطاء الحراك بالحسيمة، وذلك، خلال الأيام الأولى من شهر رمضان للعام الهجري الجاري 1438، وآلت إلى رشق القوات العمومية بالحجارة.

وقد قررت المحكمة، اعتمادا على مصدر إعلامي أورد الخبر، بعد الإستماع إلى المتهمين، ومرافعات المحامين، وملتمس النيابة العامة إدانة 3 متابعين (إسماعيل ابضيل- إلياس الوزاني- مصطفى البقلي) ب 8 شهرا حبسا نافذا، في ما قررت في شأن المتابع الرابع (عبد الحق زؤيوح) تغريمه 2000 درهما.

واشتمل صك اتهام المعتقلين تهم جنائية من قبيل “وضع أشياء (أحجار و إطارات محترقة) في طريق عام تعوق مرور الناقلات بقصد تعطيل المرور و مضايقته”. و”إهانة رجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظائفهم، و إرتكاب العنف ضدهم نتج عنه جروح و تعييب أشياء و ناقلات مخصصة للمنفعة العامة والمساهمة في تنظيم مظاهرات غير مصرح بها والعصيان المسلح من عدة أشخاص مجتمعين والتجمهر المسلح في الطريق العمومية، حسب ما أورد مصدر الخبر.

الصورة: المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *