دول الخليج تجدد دعمـها الثابت لمغربية الصحراء

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

جددت مملكة البحرين الاثنين بنيويورك التأكيد على ضرورة “دعم التفاوض لإيجاد حل سياسي، توافقي ونهائي لقضية الصحراء المغربية في نطاق السيادة الوطنية للمغرب”.

وأكد ممثل مملكة البحرين السيد مازن عقيل سوار، في تدخل أمام اللجنة الرابعة للأمم المتحدة أن هذا الحل يتعين أن يقوم ” على أساس قرارات مجلس الأمن التي أكدت جدية المبادرة المغربية للحكم الذاتي”.

وينضاف هذا الموقف إلى مواقف العديد من البلدان العربية والافريقية واللاتينية التي عبرت بالأمم المتحدة، عن تأييدها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية للمملكة كإطار لحل سياسي، توافقي ونهائي للنزاع في الصحراء.

و كانت البحرين قد عبرت عن الموقف ذاته في جلسة النقاش العام للجمعية العامة للأمم المتحدة التي انعقدت الشهر المنصرم بنيويورك.

كما جددت دولة الكويت الاثنين بنيويورك، الاعراب عن دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء باعتبارها “خيارا بناء يهدف إلى التوصل لحل مقبول من لدن الأطراف” بخصوص النزاع حول الصحراء المغربية.

ورحب ممثل دولة الكويت، السيد جراج الجابر أحمد الصباح، في تدخل باسم بلاده أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، “بجهود المغرب التي تتسم بالجدية والمصداقية وفقا لما نص عليه القرار 2351 لمجلس الأمن”، مشيدا ب”الخطوات التي تتخذها المملكة لحماية حقوق الانسان”.

وأكد الدبلوماسي الكويتي على “ضرورة احترام وحدة وسيادة المغرب” مسجلا أن مجلس الأمن الدولي كان قد أقر بأن “الحل السياسي لهذا النزاع وتعزيز التعاون بين أعضاء اتحاد المغرب العربي من شأنه أن يسهم في تحقيق الاستقرار و الأمن بمنطقة الساحل”.

الملاحظ جورنال/ متابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *