أصغر مصاب بفيروس “كورونا” في المغرب رضيع عمره شهرين

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشف مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، أن معدل العمر لدى الحالات المصابة بفيروس “كورونا” في المغرب، محدد في 54 عاما، فيما سجل أدنى سن بالنسبة للمصابين بهذا الداء، لدى رضيع لا يتعدى عمره شهرين، بالمقابل أكبر شخص حامل للفيروس يبلغ من العمر 96 سنة.

المعطيات التي استعرضها اليوبي، اليوم الثلاثاء، تفيد بأن 85 في المائة من حاملي “كوفيد 19” البالغ عددهم الإجمالي إلى حدود الساعة السادسة من مساء يومه الثلاثاء 602، حالتهم الصحية بسيطة وحميدة، بينما 15 في المائة منهم حالتهم بين متقدمة وحرجة.

أما بخصوص جنس هذه الحالات، فيتوزع على 55 في المائة رجال، و45 في المائة نساء.

في السياق ذاته، استقر معدل عمر الوفيات التي وصل عددها الإجمالي بالمملكة إلى 36، في 62 سنة. 33 في المائة من هذه الوفيات انتقات إليها العدوى عن طريق حالات وافدة من الخارج، و66 في المائة من حالات محلية.

يذكر أن المغرب سجل خلال الـ24 ساعة الأخيرة ما مجموعه 68 حالة جديدة أثبتت التحاليل المخبرية أنها حاملة ل”كوفيد 19″، ليقفز العدد الإجمالي إلى 602، فيما تم استبعاد 2298 حالة كانت محتملة، في الوقت ذاته، فارق ثلاث أشخاص الحياة جراء إصابتهم بهذا الفيروس وبذلك ارتفع إجمالي الوفيات بالمملكة إلى 36، في حين تماثل عشرة أشخاص للشفاء، وصارت الحصيلة 24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *