جديد التوزيع الجغرافي …2685 إصابة بفيروس كورونا في المغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت وزارة الصحة بالمغرب، مساء يومه السبت 19 أبريل الجاري، أن نسبة الفتك المتعلقة بوباء كورونا المستجد على مستوى المغرب، شهدت إنخفاضا ملحوظا لتصبح اليوم ٪5.1، معتبرة أن ذلك يأتي بسبب اكتشاف الحالات المصابة مبكرا، واكتشاف الحالات المصابة بدون أن تظهر عليها أعراض المرض.

وأوضح مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة؛ محمد اليوبي، خلال التصريح الصحفي اليومي للوضعية الوبائية في المغرب، أن النسبة العامة للمتعافين من مرض “كوفيد19″؛ شهدت إرتفاعا ملحوظا، حيث بلغت ٪11.5، خاصة بعد تسجيل 33 حالة شفاء جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة؛ ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء 314 حالة شفاء.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بالفيروس؛ والتي وصلت إلى حدود اليوم 2685 حالة إصابة بالمغرب، فإن جهتي الدار البيضاء سطات ومراكش أسفي تضمان أكثر من نصف العدد الإجمالي لحالات الإصابة؛ بعد أن سجلت بهما ٪53، أي ٪27.4 و٪26.6 على التوالي، فيما جرى تسجيل ٪14.4 بجهة فاس مكناس، و٪11 بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و٪10 بجهة الرباط سلا.

وخلص اليوبي، إلى أن ٪19 من الحالات التي يجري التكفل بها؛ هي حالات “بدون أعراض وعلامات المرض”، و٪4 فقط من الحالات “حرجة”، معتبرا أن 89 شخصا فقط، يتم الإعتناء بهم داخل مراكز العناية والمركزة والإنعاش، بعد أن شهدت نسبة الحالات الحرجة إنخفاضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *