تارودانت: تعنيف تلميذة يجر دركي للقضاء (وثائق)

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

جرّ والد تلميذة بجماعة أولوز بتارودانت، أحد المسؤولين في سلك الدرك الملكي إلى القضاء بتهمة تعريض ابنته للعنف داخل المؤسسة التعليمية التي تدرس بها، من خلال تقديم شكاية إلى وكيل الملك باستئنافية أكادير.

وطالب والد التلميذة من وكيل الملك باستئنافية أكادير “فتح تحقيق في النازلة”، نظرا لـ”الحالة النفسية التي تعاني منها ابنته بعد تعرضها للتعنيف والشنق في عنقها من طرف الدركي المذكور”، معززا شكايته بشهادة طبية تثبت عجز ابنته لمدة 15 يوما.

وبحسب الشكاية التي قدمها والد التلميذة المشتكية، فإن “ابنة الدركي قامت بالاتصال بوالدها الذي قدم على الفور إلى المؤسسة بزيه الوظيفي وأمسك بابنة المشتكى ولي دراعها وخنقها من عنقها وتهديده بالتصفية الجسدية”.

وأشارت الشكاية المقدمة إلى وكيل الملك، وصل “آشكاين نظير منها، إلى أن “الدركي الذي يشغل منصب نائب قائد الدرك الملكي بأولوز أسمع التلميذة المذكورة “كل أنواع السب والشتم، قبل أن يقوم بجرها بطريقة مهينة إلى مكتب مدير المؤسسة”، مشددة على أن “هذا الأخير انحاز إلى صف ابنة المشتكى به وقام بمعاتبة الضحية وإرغامها على الاعتذار لابنة نائب قائد الدرك الملكي”.

و وكانت المنظمة المغربية لمحاربة الرشوة وحماية المال العام قد وجهت مراسلة إلى عامل إقليم تارودانت، قد دخلت على الخط إثر شكاية من والي أمر التلميذة،  حيث طالب المكتب الإقليمي للمنظمة المذكورة، من عامل إقليم تارودانت “التدخل الفوري قصد فتح تحقيق في النازلة”.

مؤكدا على أن الأمر يتعلق بـ”إرهاب التلاميذ والتلميذات داخل مؤسساتهم التعليمية، وأن هذا الحدث يمكن أن يكون سببا رئيسيا في الهدر المدرسي الذي تبدل الدولة مجهودات كبيرة لمحاربته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *