المغرب يبني قاعدة عسكرية جديدة متطورة بالداخلة..وهذه أهدافها

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

لتعزيز الحضور العسكري المغربي في الصحراء المغربية، كشفت صحيفة “الاسبانيول” ذات المصادر القوية في الإدارة المركزية الإسبانية، أن المغرب قرر بناء قاعدة عسكرية بحرية في مدينة الداخلة، سيكون قوامها 1700 عنصر من البحرية الملكية.

وأفادت صحف إسبانية، أن تمويل بناء القاعدة سيكون عبر اعتماد مالي مقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى إدارة الدفاع المغربية، يكون هدفها تقديم الدعم اللوجستي والعسكري للدول الأفريقية الصديقة، واستضافة بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي، حسب “الاسبانيول”.

وفي ذات السياق، كان المغرب قد افتتح أواخر السنة المنصرمة قاعدة عسكرية بتعاون مع دولة الصين، في منطقة يحيى الغرب قرب مدينة الرباط، في إطار تعاون عسكري بين الجانبين تمثل في اقتناء المغرب رادارات رصد الطائرات من شركة صينية.

وكانت تقارير صحفية إسبانية بالخصوص، قد كشفت قبل أسابيع أن وزارة الدفاع المغربية بصدد بناء قاعدة عسكرية شمال شرقي المملكة قرب مدينة الناظور متاخمة لمدينة مليلية المحتلة.

وعبرت التقارير الإسبانية، عن قلقها إزاء استمرار المغرب في تجديد وتقوية ترسانته العسكرية خاصة قرب مليلية وقبالة جزر الكناري (قاعدة الداخلة)، في ظل أزمة دبلوماسية وسياسة مستمرة بين مدريد والرباط لا يتوقع لها أن تنتهي في القريب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *