مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول “مكافحة الإرهاب” الدولي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تستعد مدينة مراكش بداية الأسبوع المقبل لاحتضان مؤتمرا دوليا منه حول “مكافحة الإرهاب” ، من تنظيم المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

وسيشارك في المؤتمر، الذي سينعقد ابتداءا من يوم الاثنين المقبل 09  ماي إلى غاية الاربعاء 11 من نفس الشهر، وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإسبانيا ودول التحالف ضد الإرهاب وكذلك المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب؛ الذي يضم 30 عضوًا، (29 دولة + الاتحاد الأوروبي)، بشكل وثيق مع العديد من المنظمات الدولية والإقليمية، بما في ذلك الأمم المتحدة

وسبق للمنتدى ان اعتمد  وثيقتين للممارسات الجيدة تتناولان مجالات منع ومكافحة التطرف العنيف الذي يمكن أن يؤدي إلى الإرهاب، وكذلك التصدِّي لما قد يقوم في بعض الحالات من صلات بين الجريمة المنظَّمة عبر الوطنية والإرهاب.

والمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب (GCTF) هو عبارة عن منصة تم إطلاقها في عام 2011، ويشترك المغرب في رئاستها منذ عام 2016. ويتألف المنتدى من 30 عضوا (29 دولة + الاتحاد الأوروبي) وتتعاون بشكل وثيق مع العديد من المنظمات الدولية والإقليمية، بما في ذلك الأمم المتحدة.

يتشكل هيكلها من خمس مجموعات عمل معنية بمكافحة التطرف العنيف، والمقاتلين الإرهابيين الأجانب، والعدالة الجنائية وسيادة القانون، وتعزيز القدرات في غرب وشرق أفريقيا. تجمع أنشطتها بانتظام بين صناع القرار والخبراء في مجالات مكافحة الإرهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *