الـ “الكاف” يوجه صفعة جديدة للجزائر و لصنيعتها البوليساريو

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

لا يزال النظام الجزائري يسعى جاهدا من أجل دمج جبهة البوليساريو الانفصالية، في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وقام بمحاولة جديدة في هذا الاتجاه.

ووفقًا لما نشره موقع أفريكا إنتلجنس، قدم جهيد زفيزيف، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، طلبًا يهدف إلى تعديل القاعدة التي تتطلب الاعتراف من قبل الأمم المتحدة للحصول على عضوية في الكاف.

وقد رفضت الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأفريقية هذه المحاولة اليائسة من النظام الجزائري. بحيث أشار المصدر ذاته، إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بقيادة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، لم يتجاوب مع الطلب المتعلق بتعديل المادة 4 من النظام الأساسي للهيئة.

وسبق لزفيزيف أن حاول في الجمعية العامة الأخيرة للاتحاد الإفريقي التي عُقدت في تنزانيا في شهر غشت الماضي، لكنه فشل بسبب عدم كفاءته وجهله باللوائح، وأوقفت هذه المناورة في مهدها.

ولكي يحقق الطلب فرصة للنجاح، يجب أن يحظى بدعم عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وهذا ما لم يتمكن زفيزيف من تحقيقه. وأن يكون مدعومًا من قبل عضوين آخرين. ليتم اعتماده، كما ينبغي بعد ذلك الموافقة عليه من قبل ثلاثة أرباع الأصوات المدلى بها.

وعلى الرغم من ذلك، وقع 44 اتحادًا أفريقيًا اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي يعتبر أكثر تأثيرًا في إفريقيا من نظيرتها الجزائرية، وفق ذات المصدر.

و كان النظام الجزائري، قد قام مؤخرا بخطوات في محاولة للتقرب من رئيس الكاف الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي. من خلال تسمية ملعب الجزائر الجديد باسم نيلسون مانديلا. كما نظم النطام مباراة بين اختيار مفترض لجبهة البوليساريو ونادي المولودية في الجزائر العاصمة يوم 20 مايو الماضي. في محاولة للترويج لوهم الكيان الانفصالي كرويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *