بالصور ارتفاع حصيلة قتلى حريق ملهى ليلي بإسبانيا إلى 13 قتيلا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

لقي 13 شخصاً على الأقل حتفهم في حريق اندلع بملاهٍ ليلية، صباح الأحد، في مدينة مرسية بجنوب شرقي إسبانيا، وفق ما أعلنت أجهزة الطوارئ، محذرة من أن الحصيلة سترتفع على الأرجح، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.


وأفادت أجهزة الطوارئ في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي، بأنه سُجِّل 7 قتلى، وفق آخر حصيلة، مشيرة إلى أن عناصر الإنقاذ تمكنوا من دخول المبنى، بعدما أُبْلِغوا عند الساعة السادسة صباحاً (04:00 بتوقيت غرينتش) باندلاع الحريق في الملهى.

وقال أحد الناجين: «5 من أفراد العائلة وصديقان في عداد المفقودين». وقال دييغو سيرال، أحد أفراد الشرطة الوطنية الإسبانية، للصحافيين، إنه عُثر على قتلى في ملهى لافوندا الليلي، أحد الملاهي الليلية الثلاثة المتجاورة، الذي وقع عليه الضرر الأكبر جراء الحريق لا سيما سطحه الذي انهار.

وأضاف أن الانهيار جعل من الصعب تحديد أماكن الضحايا، وتحديد مكان اندلاع الحريق بالضبط. وتابع أن التعرف على الجثث سيستغرق بعض الوقت. وذكرت خدمات الطوارئ أن عدد القتلى، الذي استمر في الارتفاع على مدى اليوم، وصل إلى 13 شخصاً. ويجري التحقيق في سبب اندلاع الحريق.

وأضافت أجهزة الطوارئ أن 4 أشخاص آخرين على الأقل أصيبوا في الحريق، مشيرة إلى أن الحريق لم يخمد إلا بعد نحو 3 ساعات.

وقال عمدة المدينة خوسيه باليستا إن الكثير من الأشخاص ربما لا يزالون في عداد المفقودين، وقد يرتفع عدد القتلى المؤكدين. وأضاف العمدة أن سبب الحريق لم يُعرف بعد.

وأضاف بايستا، رئيس بلدية مرسية، للصحافيين في وقت سابق، إن السلطات عثرت على 7 جثث في المنطقة نفسها بالطابق الأول حيث اندلع الحريق.

وقالت ماريا دولوريس ألبيان، المتحدثة باسم ملهى تياتر الليلي، للصحافيين، إن الحريق اندلع أولاً في ملهى لافوندا الليلي المجاور قبل أن تمتد ألسنة اللهب إلى الملهيين الليليين المجاورين. وأعلن بايستا الحداد لمدة 3 أيام على أرواح القتلى. ونُكست الأعلام خارج مبنى بلدية مرسية.

وأظهر مقطع مصور نُشر على حساب إدارة الطوارئ في مرسية، على منصة «إكس»، فرق الإطفاء وهي تحاول السيطرة على ألسنة اللهب داخل الملهى الليلي، كما أظهر المقطع السطح وقد دمرت النيران جزءاً منه. وقال بايستا، لقناة “24 ساعة»” الإخبارية بالتلفزيون الإسباني: “نحن مكلومون”، وأضاف أن فرق الإنقاذ تواصل البحث عن أشخاص في عداد المفقودين، مشيراً إلى أن الحريق اندلع في نحو الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي، وسُيْطِر عليه.

الملاحظ جورنال / وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *