طوفان الأقصى ..1100قتيلا أغلبهم إسرائيليون

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، ارتفاع عدد قتلى هجوم حماس إلى 700 شخص، في حين أودت الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة بـ413 شخصاً.

وواصلت القوات الإسرائيلية أمس الأحد مطاردة المقاتلين الفلسطينيين الذين تسللوا إلى أراضيها وسط قصف مستمر على غزة، فيما حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من “حرب طويلة وصعبة”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الأحد، عزمه على إجلاء جميع السكان من محيط قطاع غزة خلال 24 ساعة.

ودان عدد من أعضاء مجلس الأمن الدولي الأحد، هجوم حماس، رغم أن الولايات المتحدة أعربت عن أسفها لعدم وجود إجماع في الاجتماع الطارئ الذي عقده المجلس.

وبدأ التصعيد بعدما شنّت حماس هجوماً مباغتاً على إسرائيل صباح السبت، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزّة وتسلّل مئات من مقاتليها إلى الأراضي الإسرائيلية.

وقُتل أكثر من 700 إسرائيلي منذ بدء هجوم حركة حماس على إسرائيل صباح السبت، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الإثنين.

وفي تحديث لأعداد الضحايا نشره على حسابه الرسمي في موقع “X”، أفاد الجيش الإسرائيلي أيضاً بأن 2150 إسرائيلياً أصيبوا منذ صباح السبت.

كذلك، قُتل عدد من الأمريكيين في الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس على إسرائيل، حسبما أكد مسؤول أمريكي الأحد من دون أن يخوض في تفاصيل.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي: “يمكننا تأكيد مقتل عدد من المواطنين الأمريكيين. نقدم خالص تعازينا لأسر جميع المتضررين”.

وقُتل 10 نيباليين في هجوم حماس.

كما قُتِلت فرنسية في الهجوم، حسب ما أعلنت خارجية بلادها، مشيرة إلى أنه لم يتم حتى الآن العثور على عدد من مواطنيها.

كما قتل عدد من المواطنين من دول غربية أو فقد أثرهم في القتال، بينهم أشخاص من البرازيل وبريطانيا وألمانيا وإيرلندا والمكسيك وتايلاند وأوكرانيا.

في قطاع غزة، حيث نفّذ الجيش الإسرائيلي عشرات الغارات الجوية الانتقامية منذ السبت، أفادت وزارة الصحة بمقتل 413 مواطناً وإصابة 2300 شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *