تهمة إغتصاب لاعبة توقيف مدرب فريق فتيات كرة القدم

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

علمت الملاحظ جورنال  من مصادرها أن لجنة الأخلاقيات بالجامعة الملكية لكرة القدم صدرت قرارا في حق مدرب فتيات البوغاز، بعدما تم تقديم شكاية قضائية ضده من طرف إحدى لاعبات الفريق تتهمه باغتصابها في الحافلة الخاصة بالفريق.

وأفاد بلاغ لجنة الأخلاقيات أن الأخيرة اجتمعت اليوم الجمعة 8 نونبر الجاري، وقررت “توقيف “ع,ح”، مدرب جمعية فتيات البوغاز لكرة القدم، بشكل مؤقت عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم”.

وأكدت اللجنة في بلاغها على أن التوقيف سيقى ساريا إلى “حين البث في الشكاية التي رفعها ضده رئيس الفريق بتهمة الابتزاز والتحرش والتهديد لبعض لاعبات الفريق”.

يأتي هذا بعدما كشفت جمعية “بيت الحكمة”، في بيان استنكاري، أنها “توصلت بنسخة من شكاية قدمت للنيابة العامة بطنجة من طرف إحدى لاعبات كرة القدم بفريق فتيات البوغاز طنجة بخصوص واقعة اغتصابها على متن حافلة الفريق من طرف مدربها”.

وأدانت جمعية “بيت الحكمة” في بيانها “هذه السلوكيات المنافية للأخلاق الانسانية والرياضية والتي تحط من شرف وقيمة المرأة الرياضية خاصة والمرأة المواطنة عامة، ونطالب من الجهات المعنية والمسؤولة تحمل مسؤوليتها في حماية الشابات واتخاذ التدابير القانونية ضد المشتكى به في أقرب الآجال”.

وأشارت الهيئة نفسها إلى أنها “توصلت أيضا بنسخة من إرسالية لرئيس فريق فتيات البوغاز مفادها أن المعني بالشكاية مستمر في ممارسة تهديداته على الفتيات رغم توصله بقرار التوقيف من طرف الفريق، وهذا من شأنه زرع الخوف في نفوس الفتيات وترهيبهن”.

وأعربت الجمعية عن “تضامننا المطلق واللامشروط مع المشتكية وجميع ضحايا هذا الملف”، مطالبة “بتفعيل مسطرة حماية الضحايا وتفعيل القانون 22.01 المتعلق بحماية الضحايا في المغرب من أجل التصدي لكل محاولات تهديدهن وتهديد أسرهن”.

وطالبت “بيت الحكمة”  الجامعة الملكية لكرة القدم “فتح تحقيق في هذا الملف وتطبيق القانون، حتى يكون الفاعلون عبرة لعديمي الضمائر والأخلاق الرياضية وحتى لا تتعرض الرياضة النسوية للتشويه والانحلال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *