الدكتور عزيز رباح يؤسس فرع المبادرة الوطن أولا ودائما في جهة وجدة أنجاد

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أشرف الوزير السابق الدكتور عزيز رباح،رفقة أعضاء من المكتب التنفيذي لجمعيته، أحمد عطا ووحيد العصري على تأسيس فرع جهة الشرق، للجمعية التي يقودها “المبادرة الوطن أولا ودائما” السبت 27 يناير 2024 بمدينة وجدة.

وفي كلمة القاها الدكتور رباح بمناسبة تأسيس الفرع بالجهة المذكورة ركز على محورين، الأول يتعلق بالمبادرة وأهدافها وأدوارها ومجالات عملها ومواصفات الأعضاء الضرورية، لتكون المبادرة حركة إصلاحية وتنموية وتأطيرية ذات قيمة مضافة حقيقية في المشهد الوطني.

وتحدث في المحور الثاني، عن الدينامية التي عرفتها جهة الشرق في العقدين الماضيين من حيث البنية التحتية كالطرق والموانئ والمطارات، والتنمية الحضرية والقروية، والمناطق الصناعية والتكنولوجية، والمرافق الاجتماعية والثقافية… مما يؤهل الجهة لتكون أكثر جاذبية للاستثمار والسياحة والأنشطة العلمية والثقافية والرياضية واللوجيستيكية وتطوير مجالات الشغل والتعليم والصحة…

إلى ذلك، اختار الجمع أعضاء المكتب الجهوي الذي ضم ستة عشر (16) عضوا من الكفاءات العلمية والمهنية والجمعوية والإعلامية من أقاليم وجدة والناظور وبركان وجرادة وتاوريرت وفكيك والدريوش، حيث تم اختيار وحيد العصري رئيسا للفرع الجهوي.

كما تم التوافق على تكوين لجن العمل حسب أولويات الجهة وإطلاق مسلسل إحداث منتديات إقليمية، بدءا بأقاليم الناظور وبركان والدريوش التي سترى النور قبل  الصيف المقبل.

وكان عزيز رباح، الذي غادر سفينة العدالة والتنمية، قد قام بتأسيس عدة فروع للجمعية بعدد من جهات المملكة، نافيا أن يكون الهدف من تأسيس “المبادرة أولا” هو رغبته في تأسيس حزب سياسي، مفضلا في الفترة الراهنة التركيز والاهتمام على أهداف لها صلة بتقوية العمل الجمعوي والتنموي والمدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *