والي جهة مراكش فريد شوراق يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تم صباح اليوم الخميس 22 غشت ، تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد المعينين بولاية جهة مراكش آسفي ، وذلك في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية. وجرى حفل تنصيب رجال السلطة الجدد البالغ عددهم تسعة، بحضور رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز والي جهة مراكش/ عامل  عمالة مراكش ، الدكتور فريد شوراق، أن تنصيب رجال السلطة الجدد بالإقليم يأتي في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجاعلة من “خدمة المواطنين، في إطار مبادئ المساواة والإنصاف في تغطية التراب الوطني، والاستمرارية في أداء الخدمات، المهمة الأساسية للإدارة العمومية”.

من جهة أخرى، هنأ العامل شوراق رجال السلطة الجدد بهذا التعيين، داعيا إياهم إلى الانخراط الجدي والقوي في الأوراش التنموية الكبرى التي تعرفها المملكة والتحلي بروح المسؤولية والالتزام الكامل في التعاطي مع مختلف القضايا والمشاكل بمناطق نفوذهم باعتماد الاجراءات الإدارية والقانونية في مواجهتها.

وأوضح أن الأمر يتعلق، على الخصوص، بالتصدي لمشاكل البناء غير القانوني والترامي على أراضي الجموع والملك العمومي، إلى جانب التحديات التي يطرحها الاجهاد المائي على الصعيد الوطني بصفة عامة وعلى مستوى إقليم مراكش على وجه الخصوص وما يتطلبه ذلك من مجهودات لعقلنة وترشيد استعمال الماء على اعتبار أن الحفاظ على هذه المادة الحيوية هي مسؤولية وطنية تهم جميع المتدخلين في هذا القطاع.

وأكد على ضرورة “استحضار الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي لازالت مستمرة والتي ستفتح آفاقا مستقبلية واعدة للعيش الكريم للمجتمع المغربي بكل فئاته وساكنة إقليم مراكش الواعد على وجه الخصوص وما يتطلبه ذلك من تتبع ومواكبة عن قرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *