محامو المغرب يحتجون الأربعاء المقبل بخصوص المستجدات المطروحة على الساحة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلن مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، عن تنظيم وقفات احتجاجية على مستوى كل هيئة يوم الأربعاء 11 شتنبر 2024، من الساعة 11 إلى 12 زوالا، والاستمرار في وضع شارة الاحتجاج.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية حسب بلاغ لمكتب الجمعية “بعد نقاش مستفيض ومسؤول بخصوص المستجدات المطروحة على الساحة المهنية ومشاريع القوانين المرتبطة بالممارسة المهنية، بدءا بتمرير مشروع قانون المسطرة المدنية في مجلس النواب ورفعه إلى مجلس المستشارين مرورا بإحالة مشروع قانون المسطرة الجنائية على آلية التشريع”.

وشدد المكتب في ذات المصدر، على عزمه للتصدي بكل قوة لما وصفه بـ”المناورات التي تستهدف العدالة والمكتسبات الحقوقية والدستورية للمواطن المغربي وهيئات الدفاع، داعيا إلى مواصلة التعبئة والالتفاف حول المؤسسات المهنية في هاته المرحلة الدقيقة من تاريخ مهنة المحاماة بالمغرب”.

وأشار مكتب الجمعية إلى مواصلة العمل في مواجهة ما وصفه بـ”الوضع المتأزم الذي تعرفه المرحلة الحالية بكل الوسائل المشروعة والمتاحة”.

وقالت الهيئة المهنية، “إنها ستعلن عن الخطوط العريضة لهذا البرنامج بعد التشاور مع الإطارات والفعاليات المهنية، وتنظيم لقاء وطني مهني حاشد لعموم المحاميات والمحامين بالرباط يوم السبت 21 شتنبر 2024، تحضره الرموز المهنية والفعاليات السياسية والحقوقية الوطنية 2024”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *