مجلس جهة مراكش آسفي يصادق على مشاريع اتفاقيات شراكة لاستغلال وتدبير مشاريع التزويد بالماء الشروب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صادق مجلس جهة مراكش آسفي، الاثنين بالمدينة الحمراء، بالإجماع على مشاريع اتفاقيات شراكة متعلقة بتسوية العقارات قصد استغلال وتدبير مشاريع التزويد بالماء الش روب.

وهمت هذه المشاريع التي تمت المصادقة عليها خلال أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر والتي ترأسها رئيس مجلس الجهة سمير كودار بحضور والي جهة مراكش آسفي فريد شوراق، وعمال أقاليم الجهة، عددا من المراكز والدواوير بالجماعات الترابية بكل من عمالة مراكش، وأقاليم آسفي، الصويرة، الرحامنة، قلعة السراغنة واليوسفية.

وصادق المجلس أيضا، بحسب بلاغ له، على مشروع القانون الأساسي لشركة التنمية الجهوية الخاصة بتدبير المناطق الصناعية بالجهة، فضلا عن مشروع النظام الأساسي للبث في إحداث شركة التنمية المحلية ”مراكش للتهيئة”، واتفاقية شراكة من أجل خلق وتطوير المنطقة الصناعية للجماعة الترابية خط أزكان بإقليم أسفي.

وفي الشأن الاجتماعي، صادق المجلس بإجماع أعضائه الحاضرين على اتفاقية شراكة بين الجهة والجامعة المغربية لكرة القدم من أجل إنعاش رياضة كرة القدم بالجهة، بالإضافة إلى اتفاقية شراكة بين الجهة ومؤسسة تسيير المركز الوطني محمد السادس للمعاقين، وهي اتفاقية تتعلق بتسيير الأقسام الجهوية للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بمدينتي مراكش وأسفي، كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين الجهة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار من أجل إحداث الأحياء الجامعية.

وارتباطا بالمشاريع ذات الطابع البيئي، صادق المجلس على مشروع تعديل اتفاقية شراكة من أجل تعزيز شبكة رصد جودة الهواء بجهة مراكش أسفي، وكذا اتفاقية شراكة لدعم التأهيل البيئي لقطاع الفخار واقتناء الأفرنة الغازية على مستوى إقليم الحوز.

وتميزت أشغال هذه الدورة بالمصادقة على ميزانية المجلس وكذا الميزانية الملحقة الخاصة بدار المنتخب برسم السنة المالية 2025 ، فضلا عن عرض مشروع اتفاقية شراكة خاصة بإصلاح أضرار الفيضانات بالطريق القروية الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 203 والطريق الوطنية رقم 7 بالجماعة الترابية ويركان بإقليم الحوز وتقوية ومعالجة محيط الطريق القروية الرابطة بين الطريق الجهوية 203 ودوار أغبار بالجماعة الترابية أغبار بإقليم الحوز.

وفي ختام أشغال هذه الدورة، تم توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الجهة ومقاطعة ماكويني الكينية بحضور رئيس المقاطعة وممثلي سفيري البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *