إرتفاع عدد الجزائريين الذين يدخلون سبتة بجوازات مزورة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

سلوى العيدوني

ارتفع عدد المهاجرين الجزائريين غير الشرعيين الذين يفدون على سبتة المحتلة في الاسابيع الاخيرة بشكل لافت، حيث بلغ عددهم في مركز الإيواء المؤقت الخاص بالمهاجرين غير القانونيين إلى أكثر من 120 جزائريا.

وحسب تقرير لصحيفة “إلبويبلو دي سوتا”، فقد كشفت التحقيقات أن هذا التوافد الكبير للمهاجرين الجزائريين على سبتة، يرجع بالأساس إلى استعمال جوازات مزورة لدخول المدينة، وهي التي كانت وراء دخول بمعدل 20 جزائريا كل أسبوع خلال الشهور القليلة الماضية.

وفي هذا السياق، كشف تقرير الصحيفة المذكورة، أن المهاجرين الجزائريين عندما كانوا ينجحون في دخول المدينة بجوازات مزورة يتجهون إلى المركز الخاص بإيواء المهاجرين غير الشرعيين،  في حين يتم ارسال الجوازات لمهاجرين أخرين للدخول بها عبر الحدود.

وقد جاء اكتشاف هذه الأمر، بعد تمكن 8 مهاجرين جزائريين الاثنين الماضي من دخول المدينة بجوازات سفر مزورة، ليتم التحقيق في هذه القضية التي كشفت أنها السبب وراء دخول عدد من المهاجرين الجزائريين مؤخرا إلى سبتة المحتلة.

وقد كشف بعض المهاجرين السريين أن هناك شبكات تعمل على تزوير جوازات السفر لصالح المهاجرين السريين مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 400 و 1000 أورو لدخول المدينة، خاصة لفائدة المهاجرين السريين الجزائريين الذين يشبهون المغاربة في ملامح الوجه عكس المهاجرين من دول جنوب صحراء افريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *