طقس يوم غد الجمعة..رياح قوية و زخات عاصفية بالعديد من جهات المملكة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أصدرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية توقعاتها فيما يخص حالة الطقس المرتقبة ليوم غد الجمعة الموافق 27 يناير، و الذي سيشهد رياحا قوية إلى متوسطة القوة من الجنوب الغربي، ستهم بين منتصف نهار اليوم الخميس و الساعة العاشرة مساء، في العديد من جهات المملكة.

و أوضحت المديرية في نشرتها أن هذه الرياح، التي تتراوح سرعتها ما بين 50 و 70 كلم في الساعة، ستهم أقاليم الصويرة و شيشاوة و اليوسفية و آسفي و الجديدة و الدار البيضاء، و برشيد و النواصر و سطات و المحمدية و الصخيرات و تمارة و الرباط و سلا و القنيطرة، و العرائش و طنجة و الفحص أنجرة.

كما ستهم رياحا قوية أيضا أقاليم شفشاون و تطوان و مكناس و إفران، بين الساعة السادسة مساء و منتصف ليل اليوم الخميس.

و وصفت المديرية في نشرتها حالة سماء يوم غد الجمعة، و التي ستشهد تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق كل من منطقة طنجة، و اللوكوس و الغرب و جنوب الريف مع نزول أمطار أو زخات مطرية رعدية معتدلة إلى محليا مهمة، لتصل عند الزوال و المساء إلى السايس، و الواجهة المتوسطية و شمال المنطقة الشرقية، كما يرتقب تشكل سحب كثيفة بالسهول المحيطية الشمالية و الوسطى، و بمرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط و المناطق المجاورة، مع أمطار أو زخات مطرية ضعيفة أحيانا محليا، فضلا عن نزول تساقطات ثلجية ضعيفة فوق مرتفعات الريف و الأطلس الكبير و المتوسط التي يتعدى علوها 1800م.

و أضافت المديرية أن أمطارا قوية إلى معتدلة القوة ستهم أقاليم طنجة، و العرائش و شفشاون و شمال القنيطرة و الفحص أنجرة و تطوان، بين الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس و الساعة التاسعة من صباح غد الجمعة.

و فيما يخص حالة الرياح أشارت المديرية في نشرتها، أنه ستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما غربية بمنطقة طنجة، و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، و من القطاع الغربي إلى جنوبية في باقي المناطق.

و أوضحت المديرية في نشرتها درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد الجمعة، حيث ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص ناقص 02 و 03 درجات بمرتفعات الأطلس، و الهضاب العليا الشرقية و السفوح الجنوبية الشرقية، و مابين 03 و 08 درجات بالريف و بالمنطقة الشرقية و بالجنوب الشرقي و بهضاب الفوسفاط و والماس، و مابين 08 و 13 درجة في باقي مناطق المملكة.

بينما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 04 و 09 درجات بالمرتفعات، و ما بين 10 و 15 درجة بالمنطقة الشرقية و بالواجهة المتوسطية و بمنطقة طنجة و بالسايس و اللوكوس و الغرب، و الشاوية و تادلة و بهضاب الفوسفاط و والماس، و مابين 15 و 20 درجة بدكالة و عبدة و الشياضمة و سوس و بالسفوح الجنوبية الشرقية، و مابين 21 و 26 درجة بالأقاليم الجنوبية.

و كشفت مديرية الأرصاد الجوية في ختام نشرتها عن البحر، الذي سيكون يوم غد الجمعة هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و هائجا إلى قوي بالبوغاز، و هائج إلى قوي بالواجهة الأطلسية الشمالية، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *