لأول مرة.. الجزيرة تستعمل مصطلح الصحراء المغربية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

يبدو أن الانتصارات الدبلوماسية المغربية لم تقتصر على الجانب السياسي والإقتصادي فحسب، بل تجاوزت ذلك إلى المجال الإعلامي. فبعد أسابيع من إرغام وزير الشؤون الخارجية؛ ناصر بوريطة، قناة “فرانس24” على عدم استعمال مصطلح “الصحراء الغربية”، استعملت قناة الجزيرة مصطلح الصحراء المغربية لأول مرة.

قناة الجزيرة القطرية استعملت يومه الأحد 10 يناير الجاري، مصطلح الصحراء المغربية لأول مرة خلال تغطيتها المباشرة لفعاليات الإفتتاح الرسمي للقنصلية الأمريكية العامة بمدينة الداخلة المغربية، بعدما كانت تستعمل مصطلح “الصحراء الغربية”.

وكتبت القناة المذكورة، تعليقا على النقل الحي لفعاليات الإفتتاح الرسمي لقنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالداخلة، جاء فيه “مؤتمر صحفي لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بمناسبة افتتاح ممثاية أمريكية في مدينة الداخلة بالصحراء المغربية”.

وتفاعل عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مع استعمال قناة الجزيرة لمصطلح الصحراء المغربية، حيث قال ناشط “الجزيرة القطرية تطلق رصاصة الرحمة على البوليساريو”، مضيفا “الصحراء المغربية، نتمنى من خديجة بن قنة و حافظ دراجي الإستقالة من القناة”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *