المغرب سيتحول لأكبر مزود لأوروبا بالكهرباء

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تخطط شركة Xlinks التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها لبناء 10.5 جيجاوات من مجمع طاقة الرياح والطاقة الشمسية في المغرب وبيع الطاقة المولدة في المملكة المتحدة من خلال كابل بحري بطول 3800 كيلومتر ، وهو أطول رابط لنقل الطاقة تحت سطح البحر في العالم.

تم الكشف عن المشروع الطموح ، الذي تبلغ تكلفته حوالي 18 مليار جنيه إسترليني ، من قبل الرئيس التنفيذي للشركة ، سيمون موريش في مقابلة مع مجلة بي في.

يضم مجلس إدارة Xlinks أعضاء مثل بادي بادماناثان ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أكوا باور السعودية المشاركة في مشاريع الطاقة المتجددة في المغرب.

تخطط Xlinks لعقد مناقصات دولية لبناء المشروع وتتوقع جلب أول كابل 1.8 جيجاوات عبر الإنترنت في بداية عام 2027 وكابل ثانٍ بعد ذلك بعامين.

وبحسب المطور ، سيعبر الكابل المياه الدولية ويغوص في المياه الإقليمية لدول أوروبية مثل البرتغال وإسبانيا وفرنسا.

تقول شركة Xlinks في المملكة المتحدة إنها تجري حاليًا محادثات مع ثلاث شركات أوروبية كبرى لتصنيع الكابلات لبناء خطوط النقل.

عند اكتماله ، سيوفر المشروع 26 تيراواط ساعة من الطاقة الثابتة والمرنة إلى المملكة المتحدة كل عام بموجب مخطط عقد الفروق (CfD).

من المتوقع أن يولد المشروع 7.5 قطعة من الطلب على الكهرباء في المملكة المتحدة ويوفر مصدر طاقة قيم للغاية ويساهم في إزالة الكربون من كوكب الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *