تصعيد من أساتذة التعاقد أمام المحاكم بالتزامن مع بدء محاكمة عدد منهم قضائيا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تزامنا مع محاكمة عدد من الأساتذة المتعاقدين على خلفية مشاركتهم في احتجاجات ضد التعاقد. احتشد عدد من زملائهم أساتذة التعاقد بمحيط المحكمة الابتدائية لمدينة مراكش اليوم الخميس 20ماي الجاري في إطار وقفة احتجاجية تضامنية مع المتابعين قضائيا ورفع خلالها الاساتذة شعارات تندد وترفض التعاقد، وهي الوقفة التي جاءت استجابة لدعوة التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد لخوض إضراب وطني يوم 20 ماي أمام محكمة الرباط يضم جهات الرباط سلا القنيطرة، الدار البيضاء سطات، بني ملال خنيفرة، إلى جانب إضراب جهوي بكل من جهة درعة تافيلالت، وجهة مراكش آسفي تضامنا مع محاكمة الأستاذ خالد البوكمازي.

وأشارت التنسيقية أنها ستخوض إضرابا وطنيا آخر بتاريخ 27 ماي الجاري أمام المحكمة بالرباط، يشمل جهات الرباط سلا القنيطرة، الدار البيضاء سطات، فاس مكناس، طنجة تطوان الحسيمة.

وأكدت التنسيقية أن هذا الإضراب يأتي ردا على حملة الاعتقالات الواسعة لأزيد من مئة أستاذ واساتذة في إنزالها الوطني الأخير، والاحتفاظ ب 33 منهم تحت تدابير الحراسة النظرية، وهم الآن متابعون في حالة سراح وسيتم تقديمهم إلى المحاكمة بتاريخ 20 و27 ماي الجاري عبر دفعتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *