الاستخبارات الغربية تتوقع سقوط “كييف” في قبضة القوات الروسية خلال ساعات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

Ukrainian military vehicles move past Independence square in central Kyiv on February 24, 2022. Air raid sirens rang out in downtown Kyiv today as cities across Ukraine were hit with what Ukrainian officials said were Russian missile strikes and artillery. Russian President announced a military operation in Ukraine on February 24, 2022, with explosions heard soon after across the country and its foreign minister warning a "full-scale invasion" was underway. (Photo by Daniel LEAL / AFP)

 

قال مسؤول استخباراتي غربي بارز إن كييف قد تسقط في قبضة القوات الروسية الليلة حيث تم القضاء على الدفاعات الجوية الأوكرانية بفعالية.

وذكر المسؤول أن القوات الروسية تتقدم باتجاه أوكرانيا عبر ضفتي نهر دنيبر وتبدو مستعدة للاستيلاء على العاصمة. كما سيطر الجيش الروسي على عدة مطارات يمكن استخدامها لإدخال المزيد من القوات للبلاد، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الخميس.

وأضاف المسؤول الاستخباراتي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يُعتقد أنه يهدف إلى السيطرة على أوكرانيا بأكملها، رغم تركز العمليات العسكرية حتى الآن في شرق البلاد وجنوبيها ووسطها، وأشار إلى أن المرحلة الأخيرة بالنسبة لبوتين هي الإطاحة بالحكومة في كييف لتنصيب نظام شكلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *