فضيحة امتحان المُحاماة تُـــؤجِّل إجتماع المكتب السياسي لـ ”البام”.. والتـوبزي يُـعلِّق

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

افاد مصدر شديد الصلة لجريدة ”الملاحظ جورنال” أن حزب الأصالة والمعاصرة، أقدم على تأجيل اجتماع مكتبه السياسي، الذي كان مقررا؛ أول أمس الثلاثاء 12 يناير الجاري؛ بسبب تداعيات قضية ما صار يعرف بـ” فضيحة مباراة المحاماة”.

وأوضح المصدر أن قيادات ”البام”، باتت في موقف إحراج لا تُحسد عليه، بين مطرقة الخروج بموقف ”تضامني” مع الأمين العام للحزب، عبد اللطيف وهبي، الموجود في قلب مشكل امتحان الأهلية لممارسة مهنة المحاماة، بصفته وزيرا للعدل، وبين سندان ”التخلي” عليه وتركه يواجه مصيره المحتوم لوحده إلى أن تهدأ العاصفة إن هدأت.

وكشف المصدر أنه تفاديا للإحراج؛ طالب وهبي أعضاء المكتب السياسي لحزب الجرار، بتأجيل الاجتماع الأسبوعي، خصوصا وأنه ( وهبي)، كان يريد الدفع نحو خروج الحزب بموقف يدعمه، إلا أن أغلبية الأعضاء يرفضون أو لا يوافقونه ذلك على الأقل، خشية أن يجر الأمر غضبا شعبيا عارما على ”البام ”ككل وليس على أمينه العام وهبي فقط، كما هو الأمر في الوقت الحالي.

واعترف رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة، أحمد التويزي، بأن ”عددا من الإخوان”، قد طلبوا تأجيل الاجتماع الأسبوعي للمكتب السياسي للحزب إلى غاية الاثنين أو الثلاثاء المقبل، إلا أنه نفى أن يكون لطلب التأجيل، ارتباط بالجدل المثار حول وهبي بسبب مباراة المحاماة.

وقال أحمد التويزي، عضو المكتب السياسي لـ ”البام”؛ في حديث لـ ”آشكاين”؛ إن جدل ”المحاماة، لم و لن يطرح في جدول أعمال الاجتماع نهائيا.

وشدد على أن ”خرجات” وهبي واعتذاره، كانت كافية بشأن ما رافق امتحان الأهلية للولوج إلى المحاماة من لغط كبير.

وأكد التويزي أن جدول أعمال اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، يتضمن مناقشة التنظيمات ومؤتمر منظمة ”الباميات”، وأيضا إدراج نقطة تهم مغاربة الخارج.

وجوابا حول سؤال عما إذا كان بعض ”الغاضبين”، سيقاطعون الاجتماع، أجاب ذات البرلماني ”كلشي غادي احضر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *