“نساء” يهاجمن وزير العدل وهبي بعد مسه بسمعة المغربيات وطعن المغاربة في عرضهم وشرف أمهاتهم وآبائهم

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الكلام الذي أدلى به عبد اللطيف وهبي وزير العدل منذ 3 أسابيع تقريبا أمام العديد من المنابر الإعلامية الوطنية، حول تحليلات ADN لإثبات النسب جر عليه مجموعة من الملاحظات والانتقادات واعتبرت تصريحاته مسا بسمعة المغربيات.

وفي هذا الصدد، هاجمت نساء حزب العدالة والتنمية، عبد اللطيف وهبي، وقالت منظمة نساء العدالة والتنمية في بلاغ ناري، إنها تابعت بكل استهجان وامتعاض، الخرجة غير المسؤولة لوزير العدل، عبد اللطيف وهبي، وجرأته غير المسبوقة من مسؤول حكومي، في طعن المغاربة في عرضهم وشرف أمهاتهم وآبائهم.

واعتبرت منظمة نساء “البيجيدي”، في بلاغ لها، “صدر تفاعلا مع تصريحات لوزير العدل، شكك فيها في أرحام المغربيات الحرائر، بقوله “لو قمنا بإجراء اختبار النسب بتقنية الحمض النووي ADN سنجد النسبة الغالبة من المغاربة أبناء زنا”.

وطالبت نساء “البيجيدي”، من وزير العدل ما اعتبرته “سحب كلامه الخطير وتقديم اعتذار رسمي لكل المغاربة، كما دعته للتعاطي بكل حكمة ورزانة مع القضايا والهموم الحقيقية التي تؤرق الأسرة والمرأة المغربية بدل افتعال النقاش حول بعض القضايا التي تبدو مستوردة.

وعبرت المنظمة عن إصرارها للمضي قدما في النضال من أجل تحصين حقوق الأسرة والمرأة المغربية، والوقوف سدا منيعا أمام كل من سولت له نفسه المساس بشرف النساء المغربيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *