نادي “الزمالك” المصري يقدم اعتراضا رسميا للكاف قبل مواجهته لنهضة” بركان”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قدم نادي الزمالك المصري اعتراضه رسمياً، لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، على تعيين حكمان يحملان الجنسية التونسية داخل غرفة المراقبة “VAR”، في مباراتي نهائي كأس “الكاف” التي ستجمع نهضة بركان ذهابا وإياباً مع الزمالك المصري.

وأوضح الزمالك في بيان له، أن “أساس الاعتراض هو كون حكمين ضمن الطاقم التحكيمي يحملان نفس جنسية مدرب نهضة بركان التونسي معين الشعباني.

واعتبر النادي المصري أن تعيين الحكمين التونسيين ” يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية”.

وطالب نادي الزمالك في اعتراضه على ضرورة أن يقوم الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، حتى يتم رفع الحرج عن الحكام التونسيين، الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات والتي قد يشوبها عدم التوفيق أو الجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وأكد الزمالك في ختام بيانه أنه “دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكاً فاعلاً في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي ويثمن كونه عنصراً رئيسياً في خطة التطوير لكرة القدم في أفريقيا”.

وكانت لجنة الحكام التابعة لـ”الكاف” قد أسندت للحكم التونسي هيثم قراط مهمة قيادة غرفة المراقبة “الفار”، خلال مباراة الذهاب المرتقبة يوم الأحد 12 ماي الجاري بمدينة بركان، في حين عينت التونسي خليل حساني كمساعد ثاني ضمن في طاقم تحكيم غرفة “الفار” لمباراة الإياب التي ستجرى في 19 ماي بملعب القاهرة الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *